الساحات الاردنيه

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات الساحات الاردنيه يبحث شؤون الاردن الاقتصاديه والاجتماعيه والتاريخيه والرياضيه والفنيه والتراث
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  دابوقدابوق  بحـثبحـث  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  
اللهم حرم وجه من يقرأ هذه الرسالة عن النار واسكنه الفردوس الأعلى بغي حسابوردر
سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله والله اكبرورد
أهلا وسهلا بكم في منتديات ساحات دابوقورد ونتمى لكم قضاء اسعد الاوقات معنا   ورد  ونعلمكم ان جميع المواضيع التي في المنتدى لا تعبر عن وجهه نظر ادارة المنتدى ومشرفيها بل تعبر فقط عن وجهه نظر كاتبه  ورد       
      
                                    
قال تعالى ( وان ليس للانسان الا ماسعى) صدق الله العظيمورد

الصادق سابق والصابر لاحق والغافل غارق ورد

سعة الفكر تزيد في الايمان ، وذكر النعم تزيد في المحبة ورد

صفات القلوب في الدنيا ، لباس الاجساد يوم القيامة ورد

من جلب لنفسه الاعذار فقد ظلمها ورد

لا تقطع حبل رجاءك من الله ولو بعمل صالح تعمله ورد

حقيقة التقوى ان لاتعص الله في الخلوه ورد

الرضا راحة للقلب والقناعة راحة للنفس وهما اصل السعادة ورد

في الاخرة عقبة شديدة لايتجاوزها الا المخلصون!ورد

ذا نافسك الناس على الدنيا فاتركها لهم واذا نافسوك على الاخرة فامض معهم ورد

اختر من الاصحاب الاخيار في الدنيا من تود مجاورتهم في الجنة ورد

اول الغيث قطرة ، واول البكاء عبرة،واول السير خطوة ورد

مااخذ من غير حله ، وضع في غير محله ورد

اذا تعسر امر فلا تيأس ، فالمعارك تنجب الاقوياء ورد

ارغب في صغائر الخيرات فانها تعظم عليها الحسرات ورد

قلة مع اتقان خير من كثرة مع نسيانورد

كل درهم تنفقه في معصية الله فانت بذلك: خائن وجاحد ومسرفورد

القرب على قدر المحبة ، والاثر على قدر التعظيمورد


 

التقوى خير زادك ، وحسن الخلق راس مالكورد

من علامات المحبة: كثرة ذكر المحبوبورد

 مكانتك عند النبي على قدر مكانته عندك صلى الله عليه واله وسلمورد

لباس التقوى تقوى القلوب ، وتقوى القلوب تعظيم شعائر اللهورد

اذا رايت عيبا من احد : فاستره واحسن الظن به وانصحهورد

من رضي بالدون فهو تحت التراب مدفونورد

من رضي بالغفله لم تنفعه المهلهورد


من فكر بالتوبة قبل الذنب وقع فيه ثم لا يتوبورد

 

 

طلب الارداة قبل تحقيق التوبة غفلةورد

رحمك الله  يا  ابا ليث واسكنك فسيح جناته
كل الاخوه الزوار نرجو منكم التسجيل والمشاركه بكل ما تبونه وما هو مفيد في اي منتدى من المنتديات التي تناسبكم ويا ريت كل واحد فيكم يكتب عن مدينته او قريته ولق انشئنا منتدى خاص في الساحات الاردنيه اسمه المدن والقرى الاردنيه مع تحياتنا لكم الاداره
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» القدم السكري
الإثنين ديسمبر 05, 2011 9:03 am من طرف hishamalbetar

» الام في البطن واسهال بعد الاكل مباشرة
الأربعاء أغسطس 10, 2011 2:01 am من طرف حسن حسون

» اضرار الانترنت
الأربعاء يوليو 13, 2011 3:14 am من طرف مخاوي الذيب

» اسماء بنات 2011
الأربعاء يوليو 13, 2011 2:46 am من طرف مخاوي الذيب

» ضربة بالراس
الخميس يوليو 07, 2011 11:28 pm من طرف زائر

» عمل جزئي
الخميس يونيو 30, 2011 12:43 am من طرف زائر

» المناصير أغنى الأثرياء الجدد على قائمة فوربس
الإثنين أبريل 04, 2011 2:17 am من طرف البدوي المتلثم

» بالصورة وعلى دوار الرئاسة اعتصام .. نعم للفساد .. لاللاصلاح !
الإثنين أبريل 04, 2011 2:12 am من طرف البدوي المتلثم

» البرادعي : سنعلن الحرب على إسرائيل إذا هاجمت غزة
السبت أبريل 02, 2011 5:27 am من طرف البدوي المتلثم

» نصيب عائلة مبارك من تصدير الغاز لإسرائيل في مأمن
الجمعة أبريل 01, 2011 10:47 pm من طرف البدوي المتلثم

» زاهية دهار من "مرافقة رجال" إلى سيدة أعمال ناجحة
الجمعة أبريل 01, 2011 10:45 pm من طرف البدوي المتلثم

» فساد سعيد بوتفليقة يهدد حكم أخيه
الجمعة أبريل 01, 2011 10:41 pm من طرف البدوي المتلثم

» الفيس بوك.. وغضب والزوجات!!
الخميس مارس 31, 2011 6:01 pm من طرف البدوي المتلثم

» سيدة سوريه تهاجم سيارة الأسد عقب مغادرته مجلس النواب(فيديو)
الخميس مارس 31, 2011 5:19 pm من طرف البدوي المتلثم

» جريدة الأهرام المصرية تنشر رسمًا يسىء للقرآن
الخميس مارس 31, 2011 5:15 pm من طرف البدوي المتلثم

» زلزال في المغرب بسبب ظهور شقيقة الملك شبه عارية
الأربعاء مارس 30, 2011 2:07 am من طرف البدوي المتلثم

» مصادر سياسيه تنفي لسرايا قرار منع المسيرات المؤيده للملك
الأربعاء مارس 30, 2011 2:05 am من طرف البدوي المتلثم

» الحسبان: ضبط موظفين في وزارة الصحة يتقاضون رواتب من دون عمل
الأربعاء مارس 30, 2011 2:02 am من طرف البدوي المتلثم

» موقع اللجنة المركزية للمتقاعدين العسكريين يتعرض للقرصنة
الأربعاء مارس 30, 2011 2:01 am من طرف البدوي المتلثم

» المذيع عدنان الزعبي مديرا عاما للتلفزيون الاردني
الأربعاء مارس 30, 2011 1:59 am من طرف البدوي المتلثم

» وطن يستغيث
الأربعاء مارس 30, 2011 1:58 am من طرف البدوي المتلثم

» عبيدات وشبيلات وشخصيات وطنية تؤكد: الأمن الوطني لا يتحقق باستخدام العصا الغليظة
الأربعاء مارس 30, 2011 1:54 am من طرف البدوي المتلثم

» استنادا لقرار سوري بمنع دخول زيوت المحركات إلى العراق وتركيا عبر سوريا سوريا تمنع دخول بضاعة أردنية مصدرة إلى لبنان بالترانزيت خسائر فادحة تتكبدها الشركة الأردنية المصدرة والشاحنات على الحدود منذ ٨ أي
الإثنين مارس 28, 2011 8:20 pm من طرف البدوي المتلثم

» ياإخواننا في الكويت لاتتهاونوا، ياأبناء عائشة وعلي وفاطمة الأمر جلل فخذوا حذركم، إنهم مجوس أنجاس
الإثنين مارس 28, 2011 5:33 pm من طرف البدوي المتلثم

» خمسون مليار دلار !!! لك الله يا شعب اليمن
الإثنين مارس 28, 2011 5:29 pm من طرف البدوي المتلثم

» وثيقة حقوق المواطن /الاردنية 2011 ...
الإثنين مارس 28, 2011 5:22 pm من طرف البدوي المتلثم

» شاهدوا مقابلة الامير الحسن : الملك يحترم الدستور ويطالب بجمع الصفوف ويدعو للاصلاح
الإثنين مارس 28, 2011 5:17 pm من طرف البدوي المتلثم

» عمرو موسى ينفي وصفه القذافي بـ(الحمار)
الإثنين مارس 28, 2011 5:09 pm من طرف البدوي المتلثم

» رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات : رياح التغيير بدأت تهب على وطننا ...
الإثنين مارس 28, 2011 5:04 pm من طرف البدوي المتلثم

» من قلم : خالد حسن,,,,,فتاة إسمها ياسمين
الأحد مارس 27, 2011 7:29 pm من طرف البدوي المتلثم

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 73 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو hishamalbetar فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1882 مساهمة في هذا المنتدى في 1852 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية
العالم الذهب القاضي الدم وشلال عرين الكرك تزيد صويلح ملكة علاج اسماء الشيخ سلطان مناسف المنهمر مدينة التي المدارس نهيان جمال العدوان نزول ماجد الاردن اربد

شاطر | 
 

 امراض القلب و الدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الهمزاني



عدد المساهمات : 27
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/03/2010

مُساهمةموضوع: امراض القلب و الدم   الجمعة أبريل 16, 2010 4:46 am





















مرض
الخلية المنجلية
الخلية المنْجلية، مرض. مرض الخلية المنجلية أحد
أمراض الدم الوراثية، يحدث أساسًا بين السود. ويؤثر كذلك على جما� اقرأ
المزيد ...





















ضغط
الدم - ارتفاع انخفاض ضغط الدم
ما هو ضغط الدم ؟
حوالي 20% من سكان العالم يعانون من زيادة في ضغط الدم والذي يعتبر مرضاً
مُزْمنا, ويمكننا اليوم ا اقرأ
المزيد ...





















كيف
يعمل القلب ؟
القلب, المضخة الحية العجيبة في هذا العالم,
محرك الدورة الدموية في الجسم, رمز الحياة في الإنسان, مصدر العواطف وا اقرأ
المزيد ...





















الدم
و الهيموغلوبين
ما هو الدم و الهيموغلوبين؟
يضخ القلب الدم إلى الجسم عبر الشرايين ليوصل الأكسجين والغذاء إلى مختلف
أجزاءه, ومن اقرأ
المزيد ...





















الملح
والسكر
تجنب الإكثار منهما " عبارة تتكرر كثيرا ، ربما
تكون قد سمعتها من قبل أحد الأطباء أو العاملين في المجال الصحي أو اقرأ
المزيد ...





















الذبحة
الصدرية
تعمل عضلة القلب كمضخة لتوصيل الدم إلى جميع
أنحاء الجسم وتحصل عضلة القلب على ما تحتاجه من طاقة ( أوكسجين ) لأداء اقرأ
المزيد ...





















السكري
و الكوليسترول
تعتبر زيادة الكولسترول في الجسم حالة شائعة جدا
عند مرضى السكري ( أكثر من 70 % من مرضى السكري من النوع الثاني لديه اقرأ
المزيد ...





















متى
يقاس الكوليسترول
متى يقاس الكوليسترول؟


على جميع البالغين ابتداء من عمر 20 قياس مستوى الكوليسترول الكلى في
الدم كل 5 سنوات . و اقرأ
المزيد ...





















اسباب
ارتفاع الكوليسترول
ما سبب ارتفاع أو انخفاض الكوليسترول؟


مستوى الكوليسترول في الدم لا يتأثر بما تأكله فقط ولكن يتأثر أيضا بمق اقرأ
المزيد ...





















اعراض
ارتفاع الكوليسترول
لا يوجد أعراض لارتفاع الكوليسترول في الدم وقد
لا يتم اكتشافه لعدة سنوات أو يتم اكتشافه بعد الإصابة بأمراض الق� اقرأ
المزيد ...





















الكوليسترول
وامراض القلب
الكوليسترول (كولسترول أو كوليستيرول)
cholesterol عبارة عن مادة شمعية بيضاء طرية عديمة الطعم والرائحة موجودة
في الد� اقرأ
المزيد ...





















الضغط
الدموي مرتفع
إن نسبة مرض ارتفاع ضغط الدم (التوتر المفرط
Hypertension) عند الإنسان في ارتفاع مستمر وذلك مع زيادة وطأة التوتر
والقل� اقرأ
المزيد ...





















الدورة
الدموية
يسيطر الدماغ والمراكز العصبية في جسم الإنسان
على الدورة الدموية حيث يتم ضخ الدم الأحمر المليء بالأكسوجين من ا اقرأ
المزيد ...





















القلب
لقلب هو عبارة عن عضلة صغيرة بحجم قبضة اليد
الكبيرة تعمل مثل مضخة تضخ الدم في الشرايين ومنه إلى أنحاء الجسم الأ� اقرأ
المزيد ...





















الحياه
مع قلب سليم
يعد القلب من أغلى ما نملك ، فهو المحرك الأساس ،
الذي بنبضه تستمر الحياة ، لكن ما أن يصاب بمشكلة ، حتى يتغير طعم � اقرأ
المزيد ...





















الحمى
الروماتيزميه
قد يخفى على البعض أن التهاب البلعوم أو
اللوزتين ـ إذا لم يعالج معالجة فعالة ـ يمكن أن يؤدي إلى إصابة القلب بكثي
اقرأ
المزيد ...





















فقر
الدم الانيميا
الأنيميا :
هي فقر الدم بسبب نقص المادة الملونة والتي تكسبه لونه الأحمر وهي
الهيموجلوبين وهي مادة توجد في كرات اقرأ
المزيد ...





















المحافظة
على صحة القلب
من المناسب ان نضيف القلب الى المثل القائل
العقل السليم في الجسم السليم ليصبح العقل والقلب السليم في الجسم الس� اقرأ
المزيد ...





















خفقان
القلب
هو زيادة في سرعة نبضات القلب مما يؤدي إلى
إتساع الشرايين الطرفيه وإرتفاع درجة الحرارة وإنخفاض في ضغط الدم.

إ اقرأ
المزيد ...





















ارتفاع
ضغط الدم
يشير مقياس ضغط الدم إلى مقدار الضغط الذى يبذله
الدم على جدران الشرايين التى تقوم بنقله من القلب إلى سائر أجزاء اقرأ
المزيد ...





















تصلب
الشرايين
تصلب الشرايين أو التصلب العصيدي هي عملية
تتراكم بموجبها مواد دهنية وشحمية على جدران الشرايين مسببة تضيقها،
و اقرأ
المزيد ...





















جهاز
دوران الدم الجهاز الدوراني
يعرف القلب والدوران أيضآ بالمنظومة القلبية
الوعائية cardiovascular system
وقد صممت هذه المنظومة حتى تلبي حاجات جسمك ال اقرأ
المزيد ...





















انيميا
الفول
يعتبر مرض أنيميا الفول مرضاً شائعاً ينتشر في
كل أنحاء العالم حيث تشير التقديرات إلى إصابة حوالي 200مليون شخص حو اقرأ
المزيد ...





















بطء
دقات القلب
إن المعدل البطيء لدقات القلب يكون أقل (أي
أبطأ) من 60 دقة في الدقيقة.
والأشخاص الذين يتمتعون بلياقة بدنية عالية( اقرأ
المزيد ...





















تشخيص
الم الصدر
إن الم الصدر قد تسببه حالات كثيرة تتراوح شدتها
من ضيق بسيط إلى تهديد لحياة المريض.
وحالات القلب والرئة هي أكثر اقرأ
المزيد ...





















المعاشرة
الزوجية و القلب
ربما يتحرج كثير من مرضى القلب عند السؤال عن
هذا الموضوع . والحقيقة أن المعاشرة الزوجية ، كأي نوع آخر من الجهد ، اقرأ
المزيد ...





















الذبحة
الصدرية
تطلق كلمة الذبحة الصدرية على الألم الذي يحدث
في الصدر بسبب نقص تروية القلب.

والقلب هو عبارة عن عضلة كبيرة تضخ اقرأ
المزيد ...





















دوالي
الساقين
دوالي الاوردة Varicose Veins أو توسيع الاوردة
هي أوعية دموية (أوردة) متسعة تشبه الحبال تجري تحت جلد الساقين مباشرة .

اقرأ
المزيد ...





















الوقاية
من أمراض القلب
إن اول استراتيجية في الوقاية من أمراض القلب هي
أن تقلل فرص إصابتك بمرض الشرايين التاجية قدر استطاعتك، وفيما ي� اقرأ
المزيد ...





















التهاب
العضلة القلبية
مرادفات :
إلتهاب العضل القلبي ، التهاب العضلة القلبية ، القلاب ، إلتهاب عضل القلب .

Myocardite
Myocarditis

تعريف الم� اقرأ
المزيد ...





















السمنة
و امراض القلب
تعريف السمنة

السمنة تعني تجمع الدهنيات والشحميات في مخازنها في الجسم ، نتيجة للخلل او
الاضطراب في ضبط مسار ت اقرأ
المزيد ...





















نقص
الصفائح الدموية
نقص خلايا التجلط هي حالة نقص في الصفائح
الدموية ، وهي القطع الخلوية الصغيرة التي تساعد على تجلط الدم وإيقاف ال اقرأ
المزيد ...





















جلطة
الساق
تعريف و اسباب

تحدث جلطة الساق ، ( والتي تسمى الخثار الوريدي ) بسبب الخثرة الدموية التي
تقود الى انسداد الوريد اقرأ
المزيد ...





















فرط
الكريات الحمراء
ما هو فرط الكريات الحمر ؟

هو عبارة عن زيادة عدد خلايا الدم الحمراء في الدم ، و يصيب عادة البالغين
فوق سن الخمس اقرأ
المزيد ...





















وظائف
الدم
1. الوظيفة التنفسية

يقوم الدم بنقل الاوكسجين من اعضاء التنفس ( الرئتين ) الى الانسجة بواسطة
هيموجلوبين الكري� اقرأ
المزيد ...





















وظائف
كريات الدم البيضاء
تعتبر البيضاوات في الدم كخلايا غير نشطة نسبياً
، اذ ان الدم لها مجرد وسيلة للانتقال و لكنها كثيراً ما تغادر تل� اقرأ
المزيد ...





















قسطرة
القلب
تمييل القلب ، قسطرة القلب ( القثطرة ، القسطرة ،
الميل )
Catheterisation Cardiaque , Cardiac Catheterization



ماذا نعني بالتمييل ؟

اقرأ
المزيد ...





















رأب
الوعاء التاجي
العلاج بالبالون و القثطار ، رأب الوعاء التاجي







ما هو ؟

هو عبارة عن غرز قثطار مصمم بشكل خاص ، مزوّد بب� اقرأ
المزيد ...





















سرطان
الدم
بالرغم من حدوث تقدم كبير في النواحي المختلفة
في الطب خلال القرن العشرين لا يزال يحتل مرض السرطان موقعا حساسا ف اقرأ
المزيد ...





















الهيموفيليا
الهيموفيليا... المرض، المعاناة، وكيفية
المساعدة
بقلم امجد كنعان الطــويل

بالرغم من المعاناة الاقتصادية، وا اقرأ
المزيد ...





















فقر
الدم و نقص الحديد
مرض فقر الدم (أنيميا Anemia) كثير المصادفة
وله أسباب كثيرة، والمعالجة الناجحة تعتمد على كشف السبب الذي قد يكون وا اقرأ
المزيد ...





















فقر
الدم و نقص الحديد مع الاطفال
فقر الدم بنقص الحديد عند الأطفال Iron
deficiency anemia in children

د. فواز القاسم
اختصاصي أمراض الأطفـال
MBChB DCH

تتراوح � اقرأ
المزيد ...





















الثلاسيميا
ينتشر مرض الثلاسيميا في جميع أنحاء العالم ،
ولكن بنسبة اكبر في بعض البلدان ، مثل بلدان حوض البحر الأبيض المتوس اقرأ
المزيد ...





















انيميا
الفول
إن نقص أنزيم جلكوز-6-فوسفيت ديهيدروجيناس (
G6PD ) في كريات الدم الحمراء ، الذي تم اكتشافه عام 1956، يعتبر من أكثر
الأ اقرأ
المزيد ...





















الانيميا
المنجلية
ما هي الأنيميا المنجلية؟
هي نوع من الأنيميا الوراثية التي تنتج عن تغير شكل كرية الدم الحمراء حيث
تصبح هلالية � اقرأ
المزيد ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امراض القلب و الدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الساحات الاردنيه :: الساحات الطبيه :: امراض القلب-
انتقل الى: